The smart Trick of أفكار تطوير الموارد البشرية That No One is Discussing

Wiki Article



يمكنك استخدام أدوات مثل النشرات الإخبارية ، واجتماعات المجموعة ، والمحادثات الفردية للتأكد من أن الجميع على نفس الصفحة.

بعد إنشاء الاقتراح ووضع الخطة تأتي خطوة تعيين فريق العمل الخاص بالقسم، ويتم ذلك من خلال تحديد الأوصاف الوظيفية التي تحتاجها، ومن ثم البدء في توظيفهم وعلى رأسهم رئيس الموارد البشرية والذي سيساعدك على تلبية كافة المتطلبات الخاصة بخطة التأسيس.

• منافسة - تؤثر تصرفات المنافسين على عوامل مثل الاستنزاف والطلب على مهارات معينة واتجاهات التعويض التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار في خطط الموارد البشرية.

يساعد توقع هذه العوامل وحسابها في توقعات واستراتيجيات الموارد البشرية على ضمان بقاء الخطط ذات صلة وإمكانية تنفيذها بفعالية بمرور الوقت.

اعتادت الشركات على إدارة موظفيها بطريقة مباشرة نسبيًا. وعلى مدار أكثر من عشرين عامًا، اعتمدت الشركات متعددة الجنسيات مزيجًا يتكون من شركاء الموارد البشرية ومراكز التميز ومراكز الخدمة المشتركة، وعدّلت هذه العناصر الثلاثة لتتلاءم مع طبيعة كل شركة ومتطلباتها الفريدة.

وستواجه الشركات المعتادة على النهج المخصص في إدارة الموارد البشرية صعوبات في التحول إلى النموذج المعتمد على القادة، مع ضرورة بذل جهود كبيرة لإنجازه. وأخيرًا، يتوجب على الفرق التفكير بصورة شمولية حول رحلة التحول، والسعي لتحقيق إنجازات ملموسة تنسجم مع التحولات الابتكارية المختلفة، فضلًا عن ضمان إنجاز تحول منهجي شامل. ويتطلب ذلك حشد الجهود لتحقيق تحولات محددة، وبناء إمكانات جديدة والعمل على أجندة تغيير متكاملة بالاتفاق بين الشركة وقسم الموارد البشرية.

وهذا يسمح للموارد البشرية بتطوير برامج لسد تلك الفجوات.

"ساندرا دروث"، خبير أول وشريكة مساعدة في مكتب كولون؛ "نيل غاندي"، شريك في مكتب نيويورك؛ "أسموس كوم"، شريك في مكتب هامبورغ؛ "فلوريان بولنر"، شريك في مكتب زيوريخ.

• استراتيجية العمل والأهداف - تؤثر الأهداف الإستراتيجية للشركة وخطط النمو والمبادرات والأهداف الجديدة بشكل مباشر على خطط الموارد البشرية.

تحدد ثقافة الشركة مدى قدرتها على تقديم تجربة رائعة للعملاء ومدى جودة جذب المواهب العليا. من المهم أن يكون لديك رؤية واضحة لثقافتك التنظيمية واستخدام تخطيط الموارد البشرية الاستراتيجية لإعادتها إلى الحياة.

للوصول إلى مصادر جديدة لاتخاذ القرار باستخدام الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة

يعتمد هذا النموذج على نقل مهام الموارد البشرية إلى الشركة، بما في ذلك التعيين والتأهيل وتطوير الميزانية، ما يدعم المدراء المباشرين بأدوات الموارد البشرية والمساعدة من مكاتب الدعم. ويتطلب هذا النموذج اتخاذ خيارات صعبة حول إيقاف العمل بسياسات الموارد البشرية غير اللازمة من الناحية القانونية.

احدى الأمثلة البارزة لاستراتيجية الموارد تعرّف على المزيد البشرية في السعودية هو برنامج تطوير المواهب الوطنية، الذي يهدف إلى تنمية وتدريب الشباب السعوديين وتوفير فرص عمل لهم في القطاعات المختلفة.

تدريب وتطوير الموظفين وإدارة الأداء هي أدوات رئيسية لتطوير الموارد البشرية.

Report this wiki page